|
في القسم غير محدد
عايزة اقول لكم ان الحمد لله كل مشاكلنا اتحلت
الشباب كله بيشتغل ومفيش اى بطالة
والناس بتاكل بسكويت وجاتوه والعيش لااحد يشتريه
وكل موظف بيصيف فى مارينا واخواتها فى الساحل الشمالى
ويبقضى اسبوع على الاقل فى شرم
ولم يعد لنا مشكلة الا قتل الساحر؟؟؟
ايوه اوعى حد يستهين بهذه المشكلة ... بالامس وعلى قناة المحور وفى برنامج 90 دقيقة , حضرت احدى النساء المنتقبات.
وقالت حضرتها ان اختها خير اللهم اجعله خير ال ايه ساحرة
وهذه الاخت سحرت 50 فرد من افراد اسرتها
ومن ضمنهم والدتها ....و....و....و
وكم هائل من التخلف والقبح صرحت به تلك المرأة التى تركت ابنائها وسافرت الى السعودية مع زوجها.
وعندما عادت وكان الحال لايسر احد كان الحل هو ان نتهم السحر بجلب مشاكل تسببنا فيها بسوء تصرفاتنا.
وهى تطالب بقتل السحرة , وتستشهد بالقرون الوسطى وعملية حرق الساحرات
مهزلة ان يخطىء الانسان ويداوى اخطاؤه بالتخلف.
ومهزلة ان نشاهد هذه النماذج لان البعض يصدقها .
وهى تقول عن نفسها انها حجت اكثر من مرة وانها حافظة لكتاب الله وانها تقيم الليل فى الصلاة.
وبرغم كل هذا السحر مبهدلها ؟؟!!
يبقى الحل نوزع مشعوذ لكل مواطن طالما الدين واللجوء الى الله لم يفيدها
ويا ناس كفاية بقى حرام والله هناك قطاع عريض من مجتمعنا مغيب تماما
والدين براء من تخلفهم برغم ان هناك شيوخ يشيعون الجهل والتخلف واتذكر كلمة لشيخنا الجليل رحمه الله محمد الغزالى قال فيها:
" يبدو أن الجن ليس له ارض يمارس فيها سطوته الا اراضينا ولا حول ولا قوة الا بالله""
ولكم منى دائما كل الحب
فادية
10:19 ص |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي فادية ...
لا أنكر أن السحر موجود بالفعل وهو حقيقة واقعة وأن الساحر يجب أن يقتل حدا لأنه يسبب أذية لا يمكن تخيلها فضلا عن أنه يكفر بالله عز وجل .
لكن يجب أن نفرق بين إنسان يتعرض لحالة نفسية مثلا وإنسان أصيب بمشاكل مما قدمته يداه أو إنسان مريض بمرض يجعله يتخيل أمورا لا تحدث وبين أن نصف ذلك الإنسان بأنه مسحور أو غير ذلك وهذه هي مشكلتنا بالفعل .
كنت أعرف شابا قد رسب في كليته مرة ومرتان ثم عندما سئل عن سبب رسوبه قال إنه قد حُسد !!! .
إذن هذه هي المشكلة أن نجعل من السحر والحسد الحجة التي نضع عليها أمراضنا وخيبتنا وفشلنا وهذا هو أساس التخلف كله ولكن هذا لا يعني بعدم وجودهما والسلام ختام .
|
|
- |
01:18 م |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
|
|
تحيتى اليك يا احمد المسلم
شوف يا أحمد
الدجل والجالون يقتاتون على امثال هذه المشاكل
وعلى فكرة معظمهم يدعون العلاج بالقرآن
و هذه المرأة اتهمت اختها
ولكن كيف نلقى بالاتهامات جزافاً على خلق الله
فكيف نثبت ان هذا او ذاك قام بسحر يضرنا؟
ما هو الاثبات؟؟
وهناك امراض نفسية نضعها نحن تحت عنوان
مسحور او محسود
وهى امراض تعالج بالجلسات العلاجية والادوية ككل مرض
يارب نفهم ان حسن التوكل على الله يقينا من كل الشرور
ولك كل الشكر
فادية
ولك كل الشكر
حرّر بواسطة fadiabatisha في الثلاثاء 10 يونيو 2008 عند 02:34 م
|
|
- |
01:32 م |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
|
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم يا أختنا ما من دليل واضح أن هذا الإتهام صادق أبدا فإني مثلا أعرف امرأة اتهمت ابنة أخوها أنها قامت بعمل سحر لها وحدثت مشاكل كبيرة في العائلة وبعد فترة تبين أن هذه المرأة ليست مسحورة وإنما مصابة بمرض نفسي وانتهى الأمر وتم الشفاء ولكن للأسف بعد أن قامت مشاكل وظلمت هذه الفتاة وحدث شرخ كبير في العائلة .
أسأل الله أن يعافينا وإياك من السحر والحسد وألا نحتاج لأحد أبدا إلا الله وحده والسلام ختام .
|
|
- |
01:51 م |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
|
|
السحر و التقدم
الاخت فادية
تعالي نأخذ الموضوع بشكل أكثر هدوءا للمناقشة
أولا : لابد أن نتفق اولا أن انكارنا للشئ لا يعنى عدم وجوده .. بمعنى أننا لو أنكرنا السحر فلا يعنى ذلك أنه غير موجود .. و قد ورد ذكره في القرآن الكريم أكثر من مرة ليس فيما يخص قصة سيدنا موسي و فرعون بل ورد في القرآن ذكر قصة السحر لهاروت و ماروت و أنهما يعلمان الناس السحر و يعلمان الناس ما يفرق بين المرء و زوجه.. إذن بالنص القرآني فالسحر و السحرة موجودون ( ليس كما ادعت الدكتورة المبجلة سعاد صالح ) بأنه غير موجود و بأن الساحر يسحر أعين الناس فقط ) .. و السحر موجود قبل الاسلام و إلا ما ادعت قريش بأن الرسول ساحر ( أو أنه يعلمه ساحر ) و ما كانت تلك حجة اذا ادعوا علي الرسول بشئ غير موجود حيث تصبح حجتهم عليهم.
ثانيا : لابد أن نفرق بين المسحور و المريض النفسي .. و أعتقد أن هذا شئ يصعب تأكيده حتى من خلال الأطباء النفسيين .. فالامراض النفسية كثيرة و متنوعه حتى أنه يقال ان كل انسان في نظر الأطباء النفسيين مريض نفسيا .. كما أنه يصعب تصديق المسحور ما لم نعش معه و نري ما يراه.
ثالثا : السحر ليس شيئا ملتصقا يالتقدم و التخلف .. فهناك الكثير من الأمم التى تؤمن بما هو أكثر من السحر و مع ذلك هي أكثر تقدما منا نحن العرب و المسلمون .. تلك الأمم تؤمن باستنساخ الأرواح ( مثل اليابان و دول بشرق أسيا و الهند ) و هناك أمم تعيش علي الخرافات و الأشباح و مع ذلك فهي من الدول المتقدمة و هناك من يعبد الشيطان .. إذن فليس هناك رابط بين الخرافة و التقدم
رابعا : المشكلة تكمن في كيفية معالجتها و كيفية الوصول لتفسير واضح لها .. فلا يجب أن يغلق علماء الدين أذانهم علي اشياء بعينها كي يكونوا هم ذوي الراي و العلم و المشورة .. و كذلك لا يجب أن ينكر علماء النفس أذانهم عن رأي الدين و لا عن أعراض المريض ( و نحن جميعا نعلم حال أطبائنا هذه الأيام ليس لديهم الوقت لمعرفة كل ما يقوله المريض فهناك طابورا ورائه من المرضي .. و قد تزيد آلام المريض بعد أول زيارة له للطبيب أيا ما كان اسمه و علمه و مكانته )
ختاما
تقبلي مروري و تعليقي
و لكل كل ود
|
|
- |
03:00 م |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
|
|
بارك الله فيك يا احمدالمسلم
صدقت يا اخى الفاضل
والقصة التى قلتها هى بالتحديد ما حركنى للكتابة
ليس من حق اى انسان ان يتهم احد إلا بأدلة واضحة جداً
ولك كل الشكر على تفهمك لما قصدته بالتحديد
فادية
|
|
- |
07:57 م |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
|
|
سأناقشك يا مصريين بهدوء
اولا اليابان والهند طوائف متعددة جداً ومن الممكن ان نقول انهم يؤمنون بعقيدة التناسخ
وهى عقيدة تدفعهم الى الصلاح فى هذه الحياة والا سيقومون بدفع فاتورة كل اخطائهم فى حياتهم القادمة
ولهذا هم يقبلون الاعاقات الجسدية المختلفة ويعتبرونها كارما اى دفع حساب ما جنوه سابقاً
ولادخل هنا لقصة السحر والسحرة
ونعود من هناك الى اوطاننا التى تعانى من الامية والاستبداد السياسى
وتعج القرى بالمشعوذين والزار مازال يدق ليخرج الجن من اجساد تدعى تلبسهم بها
وهل لان الاطباء لا وقت لديهم نذهب الى اهل الدجل والشعوذة
عندما تتصل بى احدى معارفى تشكو من الضيق او القلق او الحزن
وتلمح الى عين فلانة وعمل وضعته فلانة الاخرى
بسرعة اقرء عليها قول ربى
(( وما هم بضارين به من احد إلا بإذن الله))
واقول لها هل ظنك بالله ان يسمح لهم بضررك
واذكرها بالحديث القدسى "" انا عند ظن عبدى بى فليظن بى مايشاء""
والمفجع فى القصة انها تدعى انهذهالتخيلات تأتيها حتى وهى تصلى؟؟
يبقى الحل نشوف لها ساحر اقوى من اختها
ونفتح على انفسنا ابواب جهنم
يا استاذ محمود نحن بحاجة الى دين يعلمنا قيمة العمل
الى علماء يأخذون بأيدينا الى صدق الاعتماد عى الله
ولك يا اخى الكريم كل الشكر
فادية
|
|
- |
08:10 م |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
|
|
أتفق معكى فى كل ماتقولين ..
كلام جميل جدا.. و مناقشات اكثر من رائعه..
و ربما يحضرنى قصه قرأتها للدكتور نبيل فاروق.. كان ينشر سلسه من الخواطر تحت عنوان " مذكرات طبيب فى صعيد مصر الجوانى ".. كانت فى صوره فكاهيه لمغامرات طبيب وحده صحيه فى الصعيد..
يقول أنه فى الصعيد تنتشر الافاعى .. لذلك يتواجد دوما عنده فى الوحده الصحيه المصل المضاد لسم الافاعى..
المهم فى يوم من الأيام.. لدغته أفعى.. ( لدغت الطبيب ).. ووجد أن المصل كله قد نفذ من عنده و المسافه بين اقرب مستشفى كبيره جدا..
المهم عرف أحد من اهل القريه فى الصعيد ما حدث له.. و قال له سنجلب لك الشيخ أبو سر باتع الشيخ كذا.. وهو سيشفيك.. طبعا الطبيب رفض لكن فى النهايه قبل لأنه أستعد أن يستسلم للموت فقال لما لا يجرب على سبيل أنه لن يخسر شيئا..
جاء له ذلك الشيخ.. و ربط حول مكان اللدغه.. و جاء بدلو مملوء بالماء و ملأه بالملح.. و ظل يردد أقوال غريبه كأنه يستعين بالجن ليعينوه على شفاء الطبيب.. و كان الطبيب فاقد الامل أن يحدث شيئا.. يقول فجأه وجدت السم يخرج من الجرح.. فى الماء.. فظل الناس يهللون.. سر الشيخ الباتع و هم على اقتناع تام بما حدث..
ظل الطبيب لثوانى مدهوشا.. و لكن حين استعاد ذهنه و تفكيره المنطقى.. و ظل يفكر فيما حدث.. أكتشف ان هذا المشعوذ لم يفعل سوى أنه أستعان بتجربه علميه جدا.. تحت اسس علميه و لكن لأنه أطلق بعض الاسامى و لبس ذلك الرداء فأوهم هؤلاء من استشرى فيهم الجهل..
فهذا الشيخ أستعان بنظريه الأسموزيه.. فى أنه حين يكون هناك وسطين مختلفين.. و هناك تركيز للأملاح فى وسط عن وسط أخر.. ينتقل الماء أو السوائل من الوسط الأقل ملوحه للوسط الأكثر ملوحه.. و هذا ما حدث.. فهو قد ربط على مكان الجرح ليمنع أنتشار السم فى الجسم.. ثم كان الوسط الملحى هو الخارجى فأنتقل السم من الدم و هو الاقل ملوحه للماء المالح و هو الأكثر ملوحه..
تعجبت جدا من هذه القصه لأنى شعرت أنه كم من السهل أن يستغل احد جهل الأخر ليجعله يعيش فى وهم الخرافه و الدجل.. و يصرفه عن الحل الحقيقى لمشكلته..
أنا اسفه أنى طولت أوى فى تعليقى..
بس بجد اتفق معكى فى كل ما تقولين..
أنا لا أنكر السحر و لا الحسد لأنهم مذكورين فى القران..
و لكن لايجب أبدا أن نجعلهم فى بالنا و نعلق على شماعتهم أخطاءنا..لنرضى غرور الإنسان بأنه فعل كل ما يستطيع لحل مشكلته ..
عاملين زى إللى بيقولو عايزين أمريكا تحررنا من الظلم إللى أحنا عايشين فيه.. طيب أنتو جربتو تلاقو الحل جواكم.. و لا دايما بنبحث عن الحل الخارجى و لا نلقى اللوم أبدا على أنفسنا..
جزاكى الله كل خير..
حرّر بواسطة omniaatta في الأحد 22 يونيو 2008 عند 04:29 م
|
|
- |
09:08 م |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
|
|
الله عليكى يا امنية
روعة اضفت الكثير بتعليقك الرائع
وحالة صديقتك هى حالة عامة
فالبعض يعلق فشله وضيقه على السحر والحسد
وهذا البعض نفسه هو الذى يذهب الى المشعوذين
محاولاً ان يجد حلاً
والحل بسيط
نصدق مع الله ونثق به سبحانه
ونبذل كل الجهد الممكن لنصلح احوالنا
وبالفعل فخورة بك يا امنية وما شاء الله على تفكيرك المرتب
جزاكى الله كل الخير
فادية
حرّر بواسطة fadiabatisha في الثلاثاء 10 يونيو 2008 عند 11:05 م
|
|
- |
10:04 م |
- |
الثلاثاء 10 يونيو 2008 |
|
|
سبحان الله اين نحن الان
اختى العزيزة كاتب المقال اولا اشكرك على المرور بهذا الموضوع وبعد ان قرأتة وفهمت ما فية وقرأـ تعليق الاخوة والاخوات لا اجد ما اقولة فالموضوع شيق ويحتاج لاهتمام وخصوصا من العالم العربى ولشكرك مرة ثانية لاهتمامك بمشاكلنا نحن العرب واعتقد انكى مصرية غيورة جدا ولكن اذا علقنا كل فشلنا على الحسد مثلا مع انة مذكور فى القران فلا نتقدم ابدا احمد زويل مثلا مصرى ما حدش حسدة لية ولا المشوار بعيد على الحسد ما قدرش يوصل امريكا يا جماعة لكل مجتهد نصيب
فى النهاية اقترح عليكى اختى ان نكون نحن ومن ينضم الينا مجموعة شباب نقول لا للجهل لا للاستبداد لا لظلم وانصح بمتابعة مقالاتى وهى بعنوان www.phantom2008.ektob.com
|
|
- |
04:44 م |
- |
الأربعاء 11 يونيو 2008 |
|
|
فادية الرائعة دوما
موضوعاتك ذات أهمية تلمس حياتنا
فقط أنا تعاطفت مع هذه السيدة التي ظهرت في المحور
وأدركت أنها مريضة نفسيا منحديثها وخصوصا أنها لمتذكر أن أحدا لم يرى مثل ماترى أو سمع ماتسمعه
أشفقت عليها لأنها ليست بعقلها كي نحاسبها ونقسو عليها..ولم أستسيغ رد الدكتورة سعاد صالح القاسي عليها والخالي من الشفقة
فإن كانت تحب أن تهاجم فلتهاجم القناة التي تثير مثل هذه البلبة..كلنا معرضون للإصابة مثلها فهو مرض مثل أي مرض والله وحده يعلم كم تطيق هذه السيدة من ألالام
أما السحر الذي انكرته الدكتورة ..فهو موجود وذكره القران
واقر به ..فلا يجب أن ننكره كليه
ولكن أغلب مانراه فعلا يكون مرض نفسي وله علاجات
وشكرا لتواجدك الرائع بيننا
|
|
- |
05:06 م |
- |
الأربعاء 11 يونيو 2008 |
|
|
انوثه
عزيزتي السحر مذكور في القراءن ولكن لابد الا نضعه شغلنا الشاغل ونضع كل فشلنا في حياتنا عليه وايضا لا نشغل بالنا
به وكل انسان على قدر عقله (سيدنا عمر قال عاملو الناس على قدر عقولهم )هذا الجهل الاجتماعى ولعقول فاضيه من اين اتت لنا
لابد من تغير ثقافات المجتمع ويحدث هذا تدريجياّ لكي ارق امنياتي اختي فاديه بهذا العقل الناضج المطلع تحياتي
Anonymous |
|
- |
09:49 م |
- |
الأربعاء 11 يونيو 2008 |
|
|
تشرفت بك مدونتى ياphantom2008
اخى العزيز كل التحية لك واقدر تماما فكرتك
ويشرفنى مطالعة ما كتبته فى مدونتك
ولك كل الشكر
فادية
|
|
- |
11:46 م |
- |
الأربعاء 11 يونيو 2008 |
|
|
ودائما لك كل التقدير يا اميرة
الغالية اميرة
كانت مهاجمى لتلك المرأة لخطورة ما ادلت به
فلقد اتهمت اختها بفعلة لادليل عليها وانها طالبت بقتل تلك الاخت , وهذا يفتح باب من اطلاق الكراهية فى صورة اتهامات لادليل عليه
والمشكلة انها اغلقت باب اللجوء الى الله
فهى حجت اكثر من مرة
وتحفظ القراءن الكريم
وتصلى قيام الليل
وبرغم ذلك يهاجمها السحر, ولهذا كيف ستحل الامر.
كونها مريضة نفسية شىء لا اعلمه
لكنها ممتلئة كراهية وهذا ما ادعو الله ان يخلصها منه
ونسأل الله ان يحمى خلقه من كل الشرور
ولك كل التحية والشكر
فادية
|
|
- |
11:54 م |
- |
الأربعاء 11 يونيو 2008 |
|
|
وتحيتى وتقديرى لك يا انوثة
لو جعلنا السحر والحسد شماعة نعلق عليها مشاكلنا
لما تحركنا الى الامام خطوة
رزقنا الله تبصراً بكل الامور واجتهاداً فى كل الاعمال
ولك كل الشكر
فادية
|
|
- |
11:56 م |
- |
الأربعاء 11 يونيو 2008 |
|
|
مجرد حوار مسدود
ـ هل السحر موجود؟
ـ ألست مؤمنا بالله؟
ـ كيف؟
اذا آمنت بالله،ألاتؤمن بالسحر؟
ـ مالعلاقة؟
ـ لقد ذُكر السحر في القرأن؟
ـ لكن ذُكر أيضا أن مشيئة الله أقوى وهي التي تنفذ.
ـ ماذا تعني؟
ـ يعني أن الله إذا شاء لك الضرر هل يصده أحد؟
ـ حاشا لله.
ـ وإذا شاء لك النفع،هل يضرك أحد؟
ـ أبدا والله.
ـ إذا كانالسحر موجودا وتآذيت..هل آذاك الساحر أم الله.
ـ آذاني الساحر بمشيئة الله.
ـ لم أفهم.
ـ ولا أنا
..........
فادية
تفبلي تقديري الذي لا يتوقف
|
|
- |
03:25 ص |
- |
الخميس 12 يونيو 2008 |
|
|
ودائما اقدر افكارك
اخى الفاضل وشاعرنا الرائع
منير باهى
سؤال اوجهه الى نفسى دائما
ما ظنك يا فادية بالله ؟
واجد الاجابة انه سبحانه ارحم الراحمين
ولهذا متأكدة من انه يحمينا بقوته سبحانه
فكيف بعد ذلك نخاف من غيره
كيف نخاف من ساحر او حاسد والله سبحانه معنا بحبه ورحمته
هذه انا !
وعلى كل انسان ان يسأل نفسه نفس سؤالى
ما ظنك بالله؟
ولك دائما كل التحية والشكر
فادية
|
|
- |
10:00 ص |
- |
الخميس 12 يونيو 2008 |
|
|
|